– إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم عمليات الإسكان الخارجي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمعيدين والعاملين .
– الإشراف على المساكن الخارجية ومتابعة تطبيق لوائح الجامعة ونظمها على المقيمين في هذه المساكن.
– استلام المساكن الخارجية وإمساك سجلات العهد الخاصة بها .
– متابعة أعمال الصيانة والنظافة بالمساكن الخارجية .
– متابعة تحصيل الرسوم المقررة للإقامة بالمساكن الخارجية .
– إمساك السجلات اللازمة لذلك .
– أعداد وتقديم البيانات والتقارير عن شئون الإسكان الخارجي .
مدير إدارة الإسكان الخارجى
– الإشراف على أعمال إدارة الإسكان الخارجى تحت التوجية العام لمدير عام الإدارة العامة للمدن الجامعية.
– الإشراف إشرافآ مباشرآ على العاملين معه .
– إقتراح توزيع الطلاب والمعيدين باستراحات الجامعة وإعداد مقترح التسكين الخاص بهم
– الإشراف على إعداد سجلات للمقيمين بالإستراحات وتدوين كافة البيانات الخاصة بهم .
– متابعة إستلام المساكن الخارجية وإمساك السجلات اللازمة لذلك .
– متابعة تحصيل الرسوم المقررة بالمساكن وإمساك السجلات اللازمة لذلك .
– الإشراف على إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم عملية الإسكان الخارجى للطلاب .
– متابعة أعمال الصيانة والنظافة للمساكن الخارجية .
– متابعة إعداد البيانات والتقارير الخاصة بالإسكان الخارجى.
– القيام بكل مايسند إلية من أعمال أخرى مماثلة فى نطاق واجبات ومسئوليات الوظيفة .